انهض لنذهب حتى نقيم ولاية اميرالمؤمنين (ع)

سخنرانی علامه عسکری برای ولایت امیر المؤمنین

سید احمد عسکری فرزند علامه عسکری

برواية: السيد احمد العسكري (نجل العلامة العسكري)

 

في يوم من الأيام سافرنا مع العلامة العسكري إلى مدينة دزفول، جنوب ايران. و هناك طلبوا مسؤولي منظمة التبليغات الإسلامية لمدينة دزفول من السيد العلامة ليخطب في مراسم الذي عنوانه “ولاية أميرالمؤمنين (ع)”.

كان من المفترض أن تقام المراسم في يوم السبت ولكن سيد العلامة رفض المحاضرة بسبب مضاعفات قلبية و حظر الطبي.

في ليلة الجمعة كنت نائما بجنبه في الغرفة. كانت الساعة حول ۱:۳۰ بعد منتصف الليل و انتبهت أن سيد العلامة مضطرب و باك و ليس في الحالة العادية. أتيت فوق رأسه و قلت له: “اذا كنتم تشعرون بالتعب، لنراجع المستشفى” ولكنه قال: “ليس هناك مشكلة”

كنت مستيقظا حتى صلاة الصبح. عندما استيقظ العلامة للصلاة قال لي: “قل للسيد قارم (مدير مكتب امام الجمعة في مدينة دزفول) أنني سآتي للمحاضرة بموضوع ولاية أميرالمؤمنين (ع)”.

صباح السبت ذهبنا مع العلامة إلى مكان المؤتمر و السيد العلامة تكلم عن واقعة حلمه في ليلة الجمعة تلك و قال: “رأيت ليلة الجمعة في المنام الإمام الحسين (ع). وقعت على قدميه و قبلتهما. أمسك الإمام الحسين (ع) بيدي و قال: انهض لنذهب حتى نقيم ولاية اميرالمؤمنين (ع) و أنا عرفت أنني يجب أن اشارك في هذا المؤتمر و أخطب”

سخنرانی علامه عسکری برای ولایت امیر المؤمنین
السيد العلامة في حين دخوله إلى المراسم
سخنرانی علامه عسکری برای ولایت امیر المؤمنین
السيد العلامة في حين الخطبة

سخنرانی علامه عسکری برای ولایت امیر المؤمنین

مقالات مشابه

شفاعة

اذا سمحوا لي

الراوي: الشيخ علي سليمي (ابن اخت العلامة العسكري)   في بعض الاحيان عندما كان يذهب العلامة الى الحمام و كان أبناؤه يستأذنوه لكي يساعدوه في

ادامه مطلب »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *